قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
أنني علي المستوي الشخصي يؤلمني كثيراً ما أراه من محاولات من البعض لهتك النسيج الاجتماعي المتماسك لهذه القبيلة وهذا لايعني أنني من البني عامر أو أنني لا أخطئ ولم أخطئ في حقهم مرة أو أنهم لم يخطئوا في حقي مرات ورغم ذلك لا أرضي لهم الظلم البائن فلي منهم أصدقاء كثر مخلصون ولي فيهم بعض الأعداء وهي قبيلة كبيرة لا تخلوا من الصالح والطالح مثل سائر القبائل ولقد سبق أن عملت في منطقتهم كمحافظ لمحافظة طوكر وزرت جميع ربوعهم وقراهم وتعرفت بقياداتهم ورموزهم ووجدتهم قوماً بسطاء طيبون كرماء أهل دين وذمة وأخلاق ولكن الدهر قسي عليهم كثيراً فذاقوا ويلات الحروب والجفاف والإهمال والتهميش والظلم علي يد كل الحكومات لأسباب غير واضحة لي تماماً ورغم ذلك فقد صبروا وصابروا ورضوا بقضاء الله واستمسكوا بوحدتهم القبلية والتكافل فيها بينهم وهو آخر ما بقي لهم . لقد ترك الآلاف منهم مناطقهم المحرومة من التنمية واضطروا للعيش بأطراف المدن حيث لا تتوفر لهم الخدمات الأساسية الضرورية وعمل معظمهم في أعمال شاقة مهلكة كالشحن والتفريغ وأعمال البناء وغيرها من المهن الهامشية ذات المردود المادي المنخفض الذي لا يغطي أبسط متطلبات الحياة.
إن قبائل الشرق قبائل متآلفة جمع بينها التاريخ وجمعت بينهم الجغرافيا وبينهم سوالف وأعراف كريمة وصلات رحم ومصاهرة ومجاورة وهم كالجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعت له سائر الأعضاء ولا توجد أي قبيلة بالشرق ترضي أن يقع أي ضيم أو ظلم لأي قبيلة أخري مهما كانت الأسباب صحيح قد تكون هناك بعض الخلافات بين بعض القبائل أحياناً ولكنها أمور عارضة يتكفل الفضلاء بمعالجتها ولكن والثابت هو تأصل وتجذر العلاقات التاريخية والإنسانية بين هذه القبائل ومن هذا المنطلق وكأبناء لهذه القبائل نحذر الكل ونقول لأياً كان أن هتك النسيج الاجتماعي لهذه القبائل أو إيقاع الفتن بين هذه القبائل أو داخل القبيلة الواحدة خط أحمر واذا كانت هناك أي مشكلة فإن قبائل الشرق كفيلة بحلها وفق سوالفها وأعرافها المتوارثة والمتفق عليها وليس من المصلحة تدخل أي جهات خارجيةتجنباً للآثار الجانبية الغير محمودة وخصوصاً اذا كان وراء تدخل الجهات الخارجية أهداف سياسية أو خلافة وما أنباء وأخبار دار فور المؤسفة عنكم ببعيدة بعد أن تم ايقاع الفتن بين القبائل وهتك نسيجها الاجتماعي والتعدي علي إدارتها القبلية الراسخة واستبدالها بأرجوزات مسيسة حيث كانت النتيجة حروبا قبلية لا أول لها ولا آخر إستعصي السيطرة عليها وأصبح المقتول لا يعرف قاتله ولا أسباب وتصاعدت الأمور لدرجة لا يحمد عقباها مهددة لمستقبل ومصير السودان والعاقل من يتعظ بغيرة .إننا ندين ونستهجن سلوك البعض من أبناء قبائل الشرق الذين يجعلون من أنفسهم كلاب صيد أو مخالب قط إستغلها الآخرون للأضرار بقبائلهم وذلك للحصول علي منافع شخصية تافهة أو مناصب زائلة وفي سبيلها يقدمون علي هتك النسيج الاجتماعي المتماسك لقبائلهم ويبذرون وسط هذه القبيلة أو القبائل بذور الفتنه ويسعرون نار الكراهية والشحناء والبغضاء بين أفرادها فتباً وسحقاً لهم .
إن مقولة ( اذا دعتك قدرتك لظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ) صحيحة تماماً وإن الأيام دول ورب يوم تضحك فيه فيأتي يوم آخر تبكي فيه , والشجرة عندما تقع تقع علي جذورها فأرحموا قبائلكم ولا تتلاعبوا بها واتركوها لشأنها فهي كفيلة بنفسها ولا تحتاج اليكم في أي شئ وهنيئاً لكم مناصبكم ومصالحكم .....
اللهم قد بلغت اللهم فأشهد
جعفر بامكار محمد
إن قبائل الشرق قبائل متآلفة جمع بينها التاريخ وجمعت بينهم الجغرافيا وبينهم سوالف وأعراف كريمة وصلات رحم ومصاهرة ومجاورة وهم كالجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعت له سائر الأعضاء ولا توجد أي قبيلة بالشرق ترضي أن يقع أي ضيم أو ظلم لأي قبيلة أخري مهما كانت الأسباب صحيح قد تكون هناك بعض الخلافات بين بعض القبائل أحياناً ولكنها أمور عارضة يتكفل الفضلاء بمعالجتها ولكن والثابت هو تأصل وتجذر العلاقات التاريخية والإنسانية بين هذه القبائل ومن هذا المنطلق وكأبناء لهذه القبائل نحذر الكل ونقول لأياً كان أن هتك النسيج الاجتماعي لهذه القبائل أو إيقاع الفتن بين هذه القبائل أو داخل القبيلة الواحدة خط أحمر واذا كانت هناك أي مشكلة فإن قبائل الشرق كفيلة بحلها وفق سوالفها وأعرافها المتوارثة والمتفق عليها وليس من المصلحة تدخل أي جهات خارجيةتجنباً للآثار الجانبية الغير محمودة وخصوصاً اذا كان وراء تدخل الجهات الخارجية أهداف سياسية أو خلافة وما أنباء وأخبار دار فور المؤسفة عنكم ببعيدة بعد أن تم ايقاع الفتن بين القبائل وهتك نسيجها الاجتماعي والتعدي علي إدارتها القبلية الراسخة واستبدالها بأرجوزات مسيسة حيث كانت النتيجة حروبا قبلية لا أول لها ولا آخر إستعصي السيطرة عليها وأصبح المقتول لا يعرف قاتله ولا أسباب وتصاعدت الأمور لدرجة لا يحمد عقباها مهددة لمستقبل ومصير السودان والعاقل من يتعظ بغيرة .إننا ندين ونستهجن سلوك البعض من أبناء قبائل الشرق الذين يجعلون من أنفسهم كلاب صيد أو مخالب قط إستغلها الآخرون للأضرار بقبائلهم وذلك للحصول علي منافع شخصية تافهة أو مناصب زائلة وفي سبيلها يقدمون علي هتك النسيج الاجتماعي المتماسك لقبائلهم ويبذرون وسط هذه القبيلة أو القبائل بذور الفتنه ويسعرون نار الكراهية والشحناء والبغضاء بين أفرادها فتباً وسحقاً لهم .
إن مقولة ( اذا دعتك قدرتك لظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ) صحيحة تماماً وإن الأيام دول ورب يوم تضحك فيه فيأتي يوم آخر تبكي فيه , والشجرة عندما تقع تقع علي جذورها فأرحموا قبائلكم ولا تتلاعبوا بها واتركوها لشأنها فهي كفيلة بنفسها ولا تحتاج اليكم في أي شئ وهنيئاً لكم مناصبكم ومصالحكم .....
اللهم قد بلغت اللهم فأشهد
جعفر بامكار محمد
admin- Admin
- عدد الرسائل : 519
الموقع : https://beja.yoo7.com
الدولة : النرويج
تاريخ التسجيل : 23/11/2008
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
لك التحيه والاحترام الرجل الوطن جعفر بامكار كم سمعت عنك وكم تمنيت لقائك لك التحيه
bejahadeed@hotmail.com
bejahadeed@hotmail.com
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
جعفر بامكار لقد سجلت انا فى هذا المنتدى فى وقت قريب ولكن وجت صوتك يعلو ويراعك يتحرك وينادى يابجاوى اصح من النوم .الاخ جعفر أنت نجم كبير وسط النجموم وأنت قمر فى وسط الظلام ولا يعرف حقيقة القمر الا البجاوى الانه دائما تجده يسير ليلا خلف نياقه .او مسافر فى وسط السحراءفى اليالى القمرية.اخى جعفر عدد كبير من ابناء الشرق تحت مقبرة الجهل والذين نجو من هذه المقبرة يسعون فى مصالحهم الخاصة واما العقلاء من هذا القوم اصبحو يشنون عليهم الحرب الانحهم اصحاب افكار متمردة.ومريضة.ولكن شكرا للمصلحين سوف يذهب هذا الظلم مع الظالم ويكون للشرق فتية تحمل الهم وتقدر المصلحة القومية البجاوية على المصلحة الفردية.اما فى موضوع قبيلة البنى عامر وانا منهم قبيلة كبيرة ولهاجزور فى ارتريا والسودان وتتميز بالشجاعة مثلها .مثل اى قبيلة بجاوية فربما يكون منها الخوف وهى التى اركعت النظام الاثوبى فى ارتريا .اخى جعفر انا من بطن هذه القبيلة ولكن استطيع ان اقول لم يرى السودان منها مكروه بالصورة التى اتوقعها . يحبك لها مكائد ويخطط لها وكيفية التخلص منها او اضعافها ولكن هى صابره حتى الان ا.لانه قبيلة دينية .الذىا احتاج اليها فى السودان يضرب لهافى المسيقة الدينية والذى يريد ان ينال منها يعقد اجتمعات فى الغرف المقلقة ويقول انها قبيلة وافدة ولكن من يرى انها وافده فليعلم انه دخيل على الشرق .هذه القبيلة مستهدفة .ولكن .سوف يكون من يدافع عنها ولكن الطريقة لم تتضح حتى الان .واذا توفرت القيادة السليمة المتعافية وربما يكون عند حينها قاصى على الخصم وهى قادرة لخوض حروب طويلة من خلا ل ممارستها التاريخية وتتميز بالثبات فى الخندق مهما كانت النتيجة .لهم اولغيرهم والذى يصبر فى الظروق العنصرية وتحمل من خصمه الكثير .سوف سوف يكون له الصبر فى المعركة وميدان المعركة مشكل بين جريح وقتيل .
صالح ادريس- عدد الرسائل : 9
العمر : 54
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله
انت تعلم حق العلم بان هناك عدت قبائل لا تتصل بالبني عامر لا من قريب ولا من بعيد وهي الان تنطوي تحت اسم قبيلة البني عامر وبالتالي فهم يدعون بانهم بجا
متل الباريا والاسورتا الخ٠٠٠٠
انت تعلم حق العلم بان هناك عدت قبائل لا تتصل بالبني عامر لا من قريب ولا من بعيد وهي الان تنطوي تحت اسم قبيلة البني عامر وبالتالي فهم يدعون بانهم بجا
متل الباريا والاسورتا الخ٠٠٠٠
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
يا اخى ابو على قبائل البنى عامر هى بيوتات معروفة ومشهورة لايتسلق عليها احد اذاقلت عن الباريا هى قبائل نيلية وموجودة فى جنوب السودان وايضا فى ارتريا وهى لاتحتاج لقبيلة بنى عامر حتى تكون فرع من فروعها وهى مشهورة ولها شخصيات قيادية فى جنوب السودان والاساورتا ايضا لهارطانتها فى ارتريا وهى من القوميات الارترية واذاكان شاهدت التلفزيون فى ارتريا واكيد يكون لك العلم بتلفزيون ارترايا مادام أنت بجاوى الان البجا الذين كانو فى المعارضة اكثرهم يتحدث التجرينية من خلال معايشتهم وسط الشعب الارتى .فى فترة النضال
خى ابو على لايخضعك هذا الخيط البسيط الذى يفصل بين البجا فى غرب ارتريا والبجا فى شرق السودان
الان البجاوى فى ساوى وهوميب وقرمايكا واديبرا وستمو وقرقف الارترية نفس البجاوى فى قرقر ومامان ووقر ودقين ومتاتيب واروما وقلوسيت .اخى ابو على هذا الخيط الرفيع نعبره ولا نعتبره فاصل حقيقى والبجا يتيواصلون فيما بينهم .اذاكانو من خلف هذا الخيط الضعيف اومن بعده . وخيرأ ياخى نحن لم نتضرر من الاساورتا الباريا ولم تنهب هذه القبائل حقوقنا وارضنا ولكن الفيل الذى اصبح ينهب خيرات الشرق معلوم .يعلمه البجاوى الذى فى بطن امه.
خى ابو على لايخضعك هذا الخيط البسيط الذى يفصل بين البجا فى غرب ارتريا والبجا فى شرق السودان
الان البجاوى فى ساوى وهوميب وقرمايكا واديبرا وستمو وقرقف الارترية نفس البجاوى فى قرقر ومامان ووقر ودقين ومتاتيب واروما وقلوسيت .اخى ابو على هذا الخيط الرفيع نعبره ولا نعتبره فاصل حقيقى والبجا يتيواصلون فيما بينهم .اذاكانو من خلف هذا الخيط الضعيف اومن بعده . وخيرأ ياخى نحن لم نتضرر من الاساورتا الباريا ولم تنهب هذه القبائل حقوقنا وارضنا ولكن الفيل الذى اصبح ينهب خيرات الشرق معلوم .يعلمه البجاوى الذى فى بطن امه.
صالح ادريس- عدد الرسائل : 9
العمر : 54
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
تاريخ البجا
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
اخي العزيز صالح ادريس السلام عليكم ورحمة الله والله العظيم اني ما كتبت هذا لانقاص حق احد فكلنا اخوان برابط اقوى من الرحم اننا مسلمون
وعزرا اخي لاني عندما كتبت هذا كان في خاطري موا قف
تجبرني لاكتب مثل هذا
وعزرا اخي لاني عندما كتبت هذا كان في خاطري موا قف
تجبرني لاكتب مثل هذا
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
ولكن هناك فرق عظيم بين القبائل التي تعيش في السودان وارتريا
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
أنا ماشيف حاجه غير شايف فى الطرفين روب (وأكلت )واتم (فى كلا الطرفين ........وشايف خلال فى الشعر سديرية سوداء وسيف وكرباج والفخر ببعير فيه سرج ...ماشف حاجة يابوعلى ورينى ...اذا شفت حاجة
صالح ادريس- عدد الرسائل : 9
العمر : 54
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
أنا ماشيف حاجه غير شايف فى الطرفين روب (وأكلت )واتم (فى كلا الطرفين ........وشايف خلال فى الشعر سديرية سوداء وسيف وكرباج والفخر ببعير فيه سرج ...ماشف حاجة يابوعلى ورينى ...اذا شفت حاجة
صالح ادريس- عدد الرسائل : 9
العمر : 54
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
هذه الاوصاف قد يتصف بها معظم سكان السودان الجلابيه الصدريه ومعظم الوجبات
مثلا شاهد فيديو لي محمد البدري او سيدي وشكا وفيديو للقبائل البجاويه داحل ارتر...
مثلا شاهد فيديو لي محمد البدري او سيدي وشكا وفيديو للقبائل البجاويه داحل ارتر...
ابوعلي قيلا اور- عدد الرسائل : 79
العمر : 37
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
رد: قبيلة البني عامر بين المطرقة والسندان
تدهين الشعر بالودق ملك لنا البليب ملك لنا.بيت البرش العامل شكل ذى خيمة العرب ملك لنا.الدوبت وانت فوق البعير ملك لنا.السيف والكرباج حقنا...ومحمد بدرى يعتبر حقيبة من حقيبة الشرق.والذين يحملون المسنقوا ...ويرقسون بالسيف فى ارتريا ...من بطون قبائلنا .. شجرة الدوم ..منثروتنا
صالح ادريس- عدد الرسائل : 9
العمر : 54
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى